أخبار محلية

تعليم الشرقية ينظم دورات “التفكير الناقد” لمنسوباته

الدمام-
نظمت إدارة تعليم الشرقية ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث مساءَ أمس برنامجا تدريباً للتطوير المهني والتعليمي للتفكير الناقد افتراضيا ضمن سلسلة برامج لمدة خمسة عشر يوما.

تقدمه مشرفة التدريب والابتعاث لطيفة القرشي ،والذي يستهدف الكادر التعليمي من معلمات الدراسات الإسلامية ،واللغة العربية ، وعلم النفس ، وعلم الاجتماع ،والدراسات الاجتماعية ،وذلك في إطار التعرف على مفهوم وملامح التفكير الناقد ومهاراته ومعاييره ومعوقاته ومحدداته وضوابطه وتطبيقاته في الحياة اليومية .

و تناولت القرشي الأسس المرجعية لطرق تدريس التفكير الناقد ، ومظاهر التفكير الناقد ،وتحديد معنى التفكير الناقد وأساليبه وأنواعه ومستوياته ، وتمييز أدوات التفكير الناقد وأساليب حل المشكلات ، واتخاذ القرار والمناظرة .

وتخلل البرنامج العديد من الأنشطة التدريبية والتي حصدت الأثر الإيجابي في بناء التفكير الناقد بما يتوافق مع أُطر وطرق الأساليب التعليمية .

وتجدر الإشارة أن البرنامج ساهم في تجذير مهارات التفكير الناقد في الاستجابة لوقائع الأحداث اليومية والمحافظة على الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات وتبني الموقف الإيجابي في معالجة المواقف اليومية والمعرفية واستثمار مهارات التفكير الناقد في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى